الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج يناقش معوقات صناعة المنسوجات بالمحافظة

المصدر : جريدة الدستور 26/8/2014م

سوهاج ـ ناصـر فـؤاد

عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اجتماعا لمناقشة أهم المشكلات التى تقف عائقًا أمام صناعة المنسوجات اليدوية بالمحافظة.

حضر الاجتماع المهندس إيهاب الجباس، مدير إدارة التدريب الصناعي بوزارة الصناعة، والمهندس ياسر يحيى، مدير البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، ومحمد الدقيشى رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفراعنة للتنميةوالتطوير والتسويق لمنتجات النسيج اليدوى بسوهاج.

أكد عتيق، على وقوف بعض المعوقات أمام صناعة المنسوجات اليدوية بالمحافظة، بالرغم من وجود ما يقرب من 300 نول لنسج المشغولات المختلفة، ومن أهم هذه المعوقات معوقات تتعلق بعدم توافر المواد الخام، ومعوقات أخرى متعلقة بالتسويق لهذه المنتجات وعدم وجود عائد مادى مناسب وراء بيع هذه المنتجات.

ووافق المهندس إيهاب الجباس ممثل وزارة الصناعة، على تدريب أصحاب هذه الحرفة وتطوير منتجاتها، وأضاف أن وزارة الصناعة على استعداد لعمل حضانات صناعية بالمحافظة، حيث سيتم تدريب عدد من الأفراد من أبناء المحافظة على ماكينات لتصنيع الملابس المدرسية الجاهزة وذلك لتوفير فرص عمل للشباب

وأضاف الجباس أن تجربة تصنيع الملابس المدرسية الجاهزة قد تم تطبيقها فى محافظة قنا وتم إنتاج ملابس ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات، مشيرًا إلى أن وزارة الصناعة تسعى إلى تطبيق اللامركزية فى الصناعة وأن الوزارة تسعى لتقديم كافة خدماتها لنمو وازدهار مثل هذه الصناعات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع